مستقبل الرعاية الصحية المخصصة

يقوم أحد ألغاز الرعاية الصحية الرئيسية للقرن الحادي والعشرين على كيفية السماح للأشخاص الذين يتقدمون في العمر بالوصول إلى الرعاية الطبية في وقت تعاني فيه البنى الأساسية للمستشفى من ضغوطات أكثر من أي وقت مضى. قدّم كل من Philips وBanner Health برنامجًا لاستكشاف حلول مبتكرة لمعالجة هذه المسألة وإنشائها.

روّاد الرعاية الصحية المخصصة

 

تعّرف على رالف وهيلين مكوردي. لقد مضى على زواجهما 64 سنة لكنهما يعانيان حاليًا مع عدد من الأمراض المزمنة. وبفضل برنامج رعاية صحية فريد من نوعه طوّره كل من Philips وBanner Health في ولاية أريزونا، أصبحا قادران الآن على تلقي أفضل رعاية طبية ممكنة من دون حتى مغادرة منزلهما.

Telemedicine: A new model for healthcare

راحة المنزل

شاهد كيف يسمح برنامج التطبيب عن بُعد المبتكر لزوجَين مسنَين بالعيش سويًا.

الشيخوخة هي الواقع الجديد

 

عائلة مكوردي في طليعة الشريحة السكانية الجديدة التي تتقدم في العمر حول العالم. فهما لا يزالان ينبضان نشاطًا وحيوية ويعكسان الحاجة إلى نظام رعاية صحية يسمح لهما بعيش حياة عادية. تقول مارغريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية "إن الانتماء إلى الفئة العمرية الأكبر سنًا بات الواقع الطبيعي حاليًا".

= أشخاص فوق 65 عامًا
= أطفال

يُتوقع أن يتخطى عدد كبار السن لأول مرة عدد الأطفال بحلول العام 2047.

يعتقد 37% فقط من الأفراد الذين يتجاوزون عمر 50 سنة أنهم قد يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد في حياتهم، في حين أن 70% منهم سيحتاجون إلى الرعاية في الواقع.

ناقش 20% فقط من كبار السن استراتيجية رعاية طويلة الأمد مع أولادهم الراشدين.

الصحة والتقاعد: التخطيط للمجهول العظيم، ميريل لينش

تحدي الرعاية الصحية

 

تدخل شركة Philips في شراكات مع الأطراف المعنية في كل أنحاء العالم لتطوير طرق مبتكرة بهدف تزويد المواطنين بأفضل علاج بينما يقوم المتخصصون بزيادة الموارد والميزانيات المتوفرة لديهم إلى أقصى حد. ويمكن تحقيق ذلك عبر استخدام تقنية التطبيب عن بُعد لمراقبة الحالة الصحية للمرضى وهم في المنزل وتوفير اتصال مباشر بينهم وبين العاملين في المجال الطبي.

نحن نعلم أن أول 5% من المرضى في أي نظام يستهلكون الكثير من الموارد: الوقت، المال، الأفراد".

 

د. إدوارد بيرين، دكتور في الطب

برنامج Banner iCare، مركز Banner Health الطبي

إعادة النظر في المقاربة التي نتبعها

يرى Aging Well Think Tank الذي أعدته شركة Philips أنه يجب تغيير نظرتنا حول مرحلة التقدم في العمر كونها فترة تدهور لا مفر منها وحسب، والبدء بالنظر إليها كمرحلة يمكن دعمها بوفرة بواسطة ابتكارات الرعاية الصحية الهادفة. لقد حانت الفرصة لإنشاء مقاربة جديدة للرعاية الصحية عبر إدماج التكنولوجيا في الحياة اليومية للأشخاص.
فعلى سبيل المثال، بدلاً من الذهاب إلى المستشفى ربما يمكن أن تأتي المستشفى إلينا. كانت هذه هي النظرية على الأقل عندما بدأ المبتكرون في شركة Philips بتطوير تقنية التطبيب عن بُعد لتغيير طريقة الرعاية التي يعتمدها المجتمع. حاليًا، لا تمكّن هذه التقنية الأطباء والطاقم الطبي من تتبع حالة مرضاهم من راحة منزلهم فحسب، بل أيضًا تمكّن الأفراد من اتخاذ التدابير الوقائية التي يمكن أن تساعدهم على عيش حياة أطول ومُرضية أكثر.

هذا هو المستقبل. إنه حقًا نموذج رائع للرعاية غير متوفر في أي مكان آخر حتى الآن".

 

د. إدوارد بيرين، دكتور في الطب

برنامج Banner iCare، مركز Banner Health الطبي

يستخدم نظام الرعاية من المستشفى إلى المنزل الثوري الذي تقدم شركة Philips تقنية متطورة مستندة إلى السحابة يمكنها مراقبة كميات كبيرة من مجموعات البيانات المعقدة وتخزينها وتحليلها. يجب تشجيع المرضى بشكل استباقي وتمكينهم من إدارة الرعاية الصحية الخاصة بهم وتحسينها، بينما يصبح بإمكان المتخصصين علاج عدد أكبر من المرضى بشكل أكثر فعالية نتيجة توفّر الوقت لديهم.

كيفية العمل

 

يُعتبر نظام التطبيب عن بُعد الذي تم تنفيذه بواسطة برنامج Philips وBanner Health مشروعًا رائدًا بالفعل.

يستخدم المرضى تقنية Philips المرتبطة بالشبكة لتلقي التشخيصات المتعلقة بصحتهم من راحة منزلهم.
يتم نقل البيانات مباشرةً إلى مركز Banner للرعاية الصحية عن بعد
تعمد واجهة البرنامج إلى تنبيه الموظفين في Banner عند حدوث أي تغيير في حالة المريض.
يسمح النظام المستند إلى الكمبيوتر اللوحي للأطباء وطاقم التمريض بإجراء مؤتمر فيديو مباشرة مع المرضى.

أنا سعيدة بأن أكون مع رالف في المنزل. إذا واجهتني حالة طارئة، ما عليّ سوى الضغط على زر وسأجد شخصًا ما في Banner iCare ليلبي احتياجاتي على الفور".

 

هيلين مكوردي

مريضة، Banner Health

A patient’s take on home healthcare

مريض يتلقى رعاية صحية في المنزل

الاستماع إلى رأي المرضى والخبراء حول كيفية تحسين الرعاية المنزلية حياة الأشخاص.

وجهة نظر الطبيب


د. بيرين مقتنع تمامًا بأن هذه هي الطريقة المستقبلية لرعاية الأشخاص الذين يتقدمون في العمر. وأعلن بالتالي قائلاً "عندما يكون لدي فريق من الأشخاص مدعوم بعدد كبير من التقنيات التي تقدمها Philips، يمكنني اكتشاف الأمراض ومعالجتها في وقت مبكر وبالتالي إحداث تغيير إيجابي في حياة أولئك المرضى".
A dynamic program

برنامج ديناميكي

يعمل كل من Banner iCare وPhilips لخدمة المرضى بأفضل طريقة ممكنة.

وجهة نظرنا

 

ترى شركة Philips أن هذا النوع من الرعاية الصحية المخصصة القائمة هو مشروع يدعم الناس ويحثّهم على التحكم بصحتهم بشكل أكبر في راحة منازلهم، ويمكن أن يصبح نموذجًا للأشخاص الذين يتقدمون في العمر في كل أنحاء العالم والذين يرغبون في العيش بصورة مستقلة ولكنهم بحاجة إلى مستوى عالٍ من الإشراف الطبي.

عرض كل حلول الرعاية الصحية لدينا